15.6.08

مرحباً بكم فى الحياه


ماذا تفعل

حينما تفقد الثقه فى الأخرين؟

وماذا تفعل حينما تفقد الثقه حتى فى أفكارك وتصرفاتك ؟


ماذا تفعل حينما تجد أن المشاكل قد إجتمعت حولك

ورفضت أى محاوله لإبتعاد عنك ولو لقليل؟


ماذا تفعل حينما تتحدث كثيراً

وبالرغم من ذلك

لا تصل فكره من أفكارك لمستمعيك؟


ماذا تفعل حينما تشعر بالظلم من إناس تكن لهم كل الحب والإحترام؟


ماذا تفعل حينما تشرع فى البناء

وتجد متعه الأخرين الوحيده هى الهدم ؟


هل الحل أن تصبح وحيداً

أما أن تصير بعيداً

عن كل من تعرفهم وعن الحياه نفسها؟


إن الثقه فى الأخرين وهم كبير

فالأخرين مهما فعلوا أخرين
.........

15 comments:

Lobna Ahmed Nour said...

ماذا افعل ؟

اتجاهل نفسي واتجاهل الاخرين وربما اصطنع عالما

وهميا ينسيني عذابات الواقع

اما الثقة بالخرين فليس لها وجود في معجمي

ومرحبا بك في الحياة

............:

صاحب المضيفة said...

الحياة ليست كلها سوادا فقط ولا شرا فقط

لكن يوجد بها السيء والجيد

الطالح والصالح

ودوما هناك وجهان لعملة واحده


والكيس من دان لنفسه وعمل لما بعد الموت


تحياتي وقدر الله لك كل خير

مـــــهـــــــد الدمــــــــوع said...

انا اظن انا الحياه كلها سواد وليس بها امل نظرا لما نجده فى هذه الأيام فلاحظات الأمل مفقوده فى عالم النسيان فكيف ابتسم
وانا لا اجد امل
كيف....

mnoon said...

Unique
بعد الكلام الجميل اللى إنتى كتبتيه مش عارفه أرد وأقولك إيه؟؟؟؟
منوره المدونه

mnoon said...

صاحب المضيفه
الواحد مش بيعرف ويقدر الحلو
إلا لما يشوف المر
وربنا له حكمه فى كده
وأنا مقتنعه بكده تماماً
ربنا يوفقنا جميعاً

mnoon said...

مهد الدموع

والله الدنيا حلوه
ومسيرها هتروق
ضاقت ولما إستحكمت حلقاتها فرجت
وكنت أظن أنها لن تفرج
دا من الكلام اللى بيخفف عنى
لما بتقفل معايا
وإن شاء الله تلاقى الأمل
وتحلو الدنيا معاك

سلاااااااااام

أمل فتحى عزت said...

اسعدنى المرور بمدونتك وأتمنى لك التقدم والمزيد من الاهداف النبيلة


كما أدعوك لزيارة مدونتى والتى محتواها


تعالوا نسافر المسافات الى زمن من المحبة لاينتهى


كما أدعوك لقرأة قصتى


(بكل لغات العالم أحبك)

فزلوكة said...

نبتدى من النهاية
"إن الثقه فى الأخرين وهم كبير
فالأخرين مهما فعلوا أخرين"

الآخرين آخرين نعم
لكن هناك من يستحق الثقة
قد لايفهمونا لأنهم آخرين
قد لايقدرونا لأنهم آخرين
لكن ليس بالضرورة أن يخونوا ثقتنا لأنهم آخرين

أقولك على حاجة
ممكن تروقى دماغك من كل هذه الأسئلة
تبتعدى قليلا عن كل هذه الحيرة

أعيدى ترتيب أوراقك
احسمى أمور حياتك
هترجعيلنا بتدوينة راااااااااائعة زى دى
بس مليانة تفاؤل وثقة
صدقينى
ومتزعليش نفسك أبدااااااااااااا

موناليزا said...

وحشتينى يامنونة ياجميلة ويارب تكونى بخير
واتا معكى فى كل ماقلتى وخصوصا انه انتشر جدا ولكن ماذا هيصبح شكل الحياة اذا فقدنا الثقة فى كل من حولنا
سامحهم الله من وصلونا الى هذه الحالة
وصبرنا الله على مانحن فيه وجعلنا نمر بهذه الازمة بسلام

abo salah said...

بعد السلام عليكم

كل ماأفعله حينها أن اتجه إلى الله مستغفرا له طالبا منه الرحمة

وأدعوه قائلا
يارحمن يارحيم برحمتك استغيث فاصلح لى شأنى كله .. ولا تكلنى إلى نفسى طرفة عين

ربنا ان شاء الله يفك كربك
والمرة الجاية ارجع على تدوينة كلها تفاؤل بإذن الله

سعدت بتشريفك مدونتى المتواضعى
وأتمنى دوام التواصل

تحياتى

mnoon said...

أمل فتحى

أنا سعيده بزيارتك

وإن شاء الله أزور مدونتك قريب

سلااااااااام

mnoon said...

فزلوكه
أخيراً إمتحاناتك خلصت
ورجعتى
بصى التدوينه دى كنت كتبها من فتره
وبجد أيامها كنت فاقده الثقه فى الناس
لكن أنا دلوقت فى أحسن حالاتى النفسيه
ربنا يكرمك يااااااااااارب
يافزلوكتنا

mnoon said...

موناليزا
أنا ماشيه بنظام فكر كثيراً
قبل أن تثق كثيراً
وده مريحنى الى حد ما
وبعدين أدينا بنتعلم يامونا

mnoon said...

أبو صلاح
دا أنا اللى سعيده بوجودك هنا
وأحب أطمنك الكرب إتفك والحمدلله

masternino said...

لا تـنــــدم

لا تندم على اهتمام صادق اعطيته لمن لم يقدره

فهذا افضل من ان تندم على انك منعت هذا الاهتمام عن شخص كان يحتاجه

لا تندم على وقت ضاع من عمرك فى تجربة تعلمت منها درسا مفيدا

فهذا افضل من ان تندم على ضياع عمرك كله دون ان تتعلم شىء

لا تندم على جرح كرامتك محاولا استعادة علاقة انسانية رفض الطرف الاخر اصلاحها

فهذا افضل من ان تندم على علاقة كنت انت السبب فى خسارتها

لا تندم على فرصة صنعت فيها الخير لشخص رده لك شرا

فهذا افضل من ان تندم على فرصة ضاعت لم تصنع فيها خيرا

لا تندم على غفران منحته من قلبك لمن اساء اليك بشدة فهذا

افضل من ان تندم على اساءة فعلتها انت فى حق شخص و لم يغفرها لك